تطبيق جديد للهاتف المحمول في استراليا لمکافحة سرطان الجلد

Publié le par e-commerce

أصبح الآن بإمکان الاستراليين الذين يحبون الاستمتاع بأشعة شمس الصيف معرفة الوقت الذي ينبغي أن يحتجبوا فيه من الشمس تجنبا للاشعة فوق البنفسجية التي يمکن أن تسبب الإصابة بالسرطان وذلك بفضل تطبيق جديد بهاتف آي- فون.

تعاني استراليا من أحد أعلى معدلات الاصابة بسرطان الجلد في العالم، حيث يموت أکثر من 1850 شخصا سنويا بسبب المرض وهو عدد يفوق عدد من يقتلون في حوادث الطرق وفقا لمجلس مکافحة السرطان الاسترالي.

وقالت سو هيوارد المسؤولة بمجلس مکافحة السرطان ما نراه هو أن کثيرا من الناس يستخدمون (توقعات) درجات الحرارة والطقس للتنبؤ بموعد احتياجهم للحماية من أشعة الشمس ولکن المشکلة الحقيقية تکمن في الاشعة فوق البنفسجية... ولا يمکنك ان تراها أو تشعر بها.

وللتعامل مع هذا وکذلك للتواصل مع الشباب الذين يميلون لان يکونوا أقل حرصا فيما يتعلق بالحماية من أشعة الشمس فقد طور  المجلس هذا التطبيق المجاني الذي يوفر توقعات يومية للطقس بما فيها المعدلات القصوى للاشعة فوق البنفسجية.

ولهذا التطبيق الذي أطلق عليه اسم صن سمارت وظيفة تحذيرية ويستخدم نظام تحديد المواقع عالميا (جي.بي.اس) للضبط مع موقع المستخدم آليا حيث يظهر الاوقات التي تلزم فيها الحماية من اشعة الشمس علاوة على تحذير آلي من الاشعة فوق البنفسجية ودليل يتم تحديثه بشکل فوري لمستويات الاشعة فوق البنفسجية.

وقالت هوارد الشييء اللطيف بشأن هذا التطبيق هو انه يوجد في جيبك ولا تحتاج الى الذهاب الى جهاز الکمبيوتر أو مطالعة  صحيفة لتفقد الأمر. وهذا التطبيق قابل للتحميل من على شبکة الانترنت مجانا.

 

 

Publié dans TIC

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article